تحميل أفضل 5 متصفحات إنترنت سريعة للكمبيوتر 2023 مجاناً

0

أفضل 5 متصفحات انترنت خفيفة وسريعة للكمبيوتر 2023 مجاناً

تحميل أفضل 5 متصفحات إنترنت سريعة للكمبيوتر 2023 مجاناً

نبذة مختصرة حول افضل متصفحات الإنترنت 2023 للكمبيوتر

في عالمنا الحالي لا غنى عن الإنترنت حيث أن الدراسة أصبحت تتطلب الوصول إلى الإنترنت لمتابعة الدروس أو القيام بالأبحاث وغيرها كما أن معظم الأعمال تتطلب أيضا نفس الشيء, لذلك من الضروري تحميل متصفح انترنت سريع ومناسب لك لتتمكن من إتمام جميع أعمالك بسهولة. 

تنبيه : روابط تحميل أفضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر برابط مباشر موجودة في شرح الموضوع.

أشهر متصفحات الانترنت 2023 ومميزاتها كاملة

توجد عديد من برامج تصفح الانترنت للكمبيوتر المنتشرة وكل منها يتميز بأدوات وخصائص فريدة لذلك سنعرض لكم افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر 2023 في قائمة تتضمن أفضل 5 متصفحات الانترنت تجربتها وتقييمها على أكثر من جهة من حيث السرعة والأمان والأدوات والمميزات الإضافية وغيرها.

وسنعرض لكم أهم مميزات كل متصفح لتتمكن من تحديد البرنامج المناسب لك, وجميع البرامج التي سنعرضها مجانية تماما و متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر, أيضاً نوفر لكم روابط كاملة لتنزيل المُتصفحات مباشرة من ميديا فاير اخر تحديث, كُل ماعليك فعله هو الضغط على رابط تحميل متصفح الانترنت الذي تُريده. 

1-تحميل متصفح انترنت بريف للكمبيوتر Brave Browser

متصفح بريف هو اسرع متصفح انترنت مبني على نواة كروميوم المستخدمة لتطوير برامج التصفح الكبرى مثل Google Chrome ومتصفح إيدج وغيرهم, تم إصدار متصفح Brave عام 2016 وتضمن البرنامج مانع إعلانات مدمج مع مميزات لحماية خصوصية المستخدمين وبرنامج لمشاركة الإيرادات, تم إجراء تحسينات عديدة على المتصفح ليصبح حاليا من أفضل وأهم متصفحات الويب على بمميزات فريدة سنتطرق إليها فيما يلي بالتفصيل.

مميزات متصفح الأسد اسرع متصفح للكمبيوتر

  1. الأمان والخصوصية : يهتم متصفح الانترنت بريف بأمان وخصوصية المستخدم بشكل كبير ويظهر هذا بشكل واضح في الدعاية الخاصة بالمتصفح, وتم تحقيق هذا من خلال عديد من الأدوات مثل منع الوصول إلى المواقع الغير أمنة ومنع النوافذ المنبثقة التي قد تشكل خطرا كبيرا على بياناتك وعلى الكمبيوتر الخاص بك, كما أن المتصفح يمنع تتبع أي موقع لبياناتك ويمنحك إمكانية إخفاء ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك كذلك, وبميزة التصفح الخفي يمكنك استخدام الإنترنت بدون تسجيل أي بيانات للتصفح, ويدعم البرنامج ميزة Tor للتصفح للدخول إلى مواقع الشبكة المظلمة Deep Web وتشفير اتصالك بشكل كامل.
  2. سريع وخالي من الإعلانات : ستتمكن من تصفح الإنترنت بسرعة فائقة وتحميل الملفات بأقصى سرعة ممكنة حيث تخطى متصفح الانترنت بريف سرعة جوجل كروم بأكثر من أربعة أضعاف السرعة وتفوق أيضا على جميع متصفحات الإنترنت الكبرى, ومن الأسباب الرئيسية لسرعة المتصفح هو مانع الإعلانات المدمج والذي يقوم بمنع جميع الإعلانات والنوافذ المنبثقة في مختلف المواقع مما يزيد من سرعة تحميل الصفحات بشكل كبير.
  3. مجاني ومتوافق : تحميل متصفح انترنت للكمبيوتر Brave 2023 مجاني تماما وخالي من الإعلانات كما أنه متوافق مع معظم أنظمة التشغيل فهو متاح على الكمبيوتر بنظام Microsoft Windows بنواتي 32 و64 bit كما أنه متوفر على نظام mac OS ونظام Linux, ومتاح كذلك على هواتف أندرويد وIOS.
  4. متجر الإضافات : بما أن Brave افضل متصفح للكمبيوتر مبني على نواة Chromium فسيسمح لك بتحميل جميع الإضافات الموجودة على متصفح كروم من متجر اضافات جوجل, ولن تواجه أي مشكلة فجميع تلك الأدوات متوافقة تماما مع المتصفح ويمكنك التحكم فيها وإزالتها في أي وقت.
  5. واجهة المتصفح : يمتلك متصفح Brave 2023 للكمبيوتر واجهة مستخدم بسيطة جدا ولكن على الرغم من ذلك يظهر بها الكثير من الإحصائيات المهمة لكل مستخدم حيث يعرض لك عدد الإعلانات التي تم منعها وحجم البيانات التي تم توفيرها بسبب ذلك, كما تحتوي الصفحة الرئيسية على أهم المواقع العالمية ويمكنك إضافة أي موقع تريده إلى الصفحة الرئيسية, وتحتوي الواجهة أيضا على موجز بأهم الأخبار المحلية والعالمية, ويمكنك تخصيص الواجهة كما تريد وتغير المظهر والخلفية والتحكم في الأخبار التي تريد ظهورها من زر Customize.
  6. بريف ريواردس : من خلال Brave Rewards يمكن للمستخدمين الحصول على مدفوعات من تصفح الانترنت, حيث تعمل تلك الميزة على إظهار بعض الإعلانات الخاصة بمتصفح بريف لمساعدة الناشرين ومنشئي المحتوى المسجلين لدى المتصفح بدون مشاركة أي بيانات للمستخدمين مع تطبيقات طرف ثالث, ويفوز المستخدم بعملات داخل البرنامج بعد تفعيل تلك الميزة ويمكنه تبديلها بكروت مدفوعات أو تداولها. 

تحميل متصفح بريف 32 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح بريف 64 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح بريف APK للاندرويد

تحميل متصفح بريف من جوجل بلاي

تحميل متصفح بريف للايفون وللايباد

2-تحميل ياندكس Yandex متصفح انترنت للكمبيوتر

ياندكس هي شركة روسية للبرمجيات هو في الأساس محرك بحث ولها الكثير من الشركات والتطبيقات الفرعية في مجالات مختلفة مثل المواصلات والترفيه وغيرها, ومن أهم تلك المنتجات هو متصفح الويب الخاص بهم الذي تم إطلاقه عام 2012 وهو من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر ومبني كذلك على محرك كروميوم ويستخدم تقنية Turbo المستخدمة في متصفح أوبرا وهي تعمل على تسريع تصفح الإنترنت, ويتميز البرنامج بمقومات أمان عالية حيث يعمل على فحص جميع المواقع والملفات التي يتم تنزيلها للتأكد من خلوها من أي فيروسات مما جعله من أهم الخيارات عند اختيار متصفح للإنترنت. 

مميزات يانديكس Yandex اسرع متصفح للكمبيوتر

  1. مستقر ومجاني : يُعد ياندكس اسرع متصفح انترنت خفيف جدا ومناسب لجميع أجهزة الكمبيوتر الضعيفة وسيقدم أداء ممتاز بدون أي مشاكل, ويمكن تحميل المتصفح مجانا بدون أي تكاليف على أنظمة ويندوز وماك ومؤخرا تم إطلاقه على نظام لينيكس والهواتف الذكية, ويمتلك البرنامج ميزة مزامنة كلمات السر وعلامات التبويب وغيرها من بيانات التصفح بين جميع أجهزتك.
  2. أدوات مفيدة : يحتوي متصفح الانترنت ياندكس على المزيد من الأدوات المدمجة مثل أداة الترجمة الفورية لجميع اللغات وأداة منع الإعلانات وغيرهم, كما يمكنك تحميل الإضافات من المتجر وتثبيتها على المتصفح لإضافة خصائص جديدة.
  3. سريع وآمن : بفضل استخدام تقنية توربو يمكننا اعتبار متصفح الانترنت ياندكس اسرع متصفح للكمبيوتر على الإطلاق فإذا كنت تمتلك اتصال ضعيف سيتمكن المتصفح من الحصول على أفضل سرعة ممكنة لتتمكن من تصفح أي موقع, كما أن المتصفح مزود بحماية عالية عبر مضاد فيروسات Kaspersky الذي يقوم بفحص جميع مواقع الويب التي تزورها لحمايتك من المواقع الضارة والصفحات الاحتيالية, كما يتم فحص جميع الملفات التي يتم تنزيلها أيضا لتأكيد خلوها من الفيروسات.
  4. واجهة متميزة : يملك متصفح الانترنت ياندكس واجهة مستخدم رائعة تم تصميمها لتتماشى مع الأساليب الحديثة المتبعة في تصميمات الواجهة من خلال استخدام Flat Colors, ومن الصفحة الرئيسية للمتصفح يمكنك الوصول إلى المواقع الكبرى والمواقع التي تزورها باستمرار والوصول إلى الإشارات المرجعية, وتوجد مزيد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها كما تشاء.
  5. مدير تحميلات ممتاز : يمتلك متصفح ياندكس مدير تحميلات قوي جدا يغنيك عن برامج التحميل الخارجية ويتفوق على جميع برامج تصفح الويب الأخرى, ويسمح المتصفح بإيقاف وإعادة استئناف التحميلات ولكن عليك التأكد من دعم الموقع للاستئناف.

تحميل متصفح ياندكس 32 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح ياندكس 64 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح ياندكس APK للاندرويد

تحميل متصفح ياندكس من جوجل بلاي

تحميل متصفح ياندكس للايفون وللايباد

3-متصفح تشي دوت Chedot افضل متصفح للكمبيوتر

متصفح تشي دوت هو من افضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر ومبني على بيئة متصفح Chromium ويعد واحد من أكثر المتصفحات الخفيفة المتوفرة على الكمبيوتر وعلى الرغم من ذلك يمتلك متصفح الانترنت تشي دوت الكثير من الأدوات والخصائص المميزة التي وضعته على قائمة " أفضل 10 متصفح للكمبيوتر" وأصبح المتصفح الأساسي لكثير من المستخدمين سنتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي.

مميزات افضل متصفح انترنت شيدوت للكمبيوتر

  1. خفيف وسريع : يوفر متصفح الانترنت تشي دوت سرعة تحميل أكثر بمرتين من باقي البرامج إضافة إلى سرعة تصفح خارقة بفضل واجهته البسيطة وأداة منع النوافذ المنبثقة التي تقلل من استهلاك الإنترنت, وإضافة إلى ذلك المتصفح خفيف جدا حيث لا يتعدى حجم المتصفح 4 ميجا بايت فقط عند التنزيل وهو متوافق مع جميع أجهزة الكمبيوتر القديمة والضعيفة بدون مشاكل وسيعمل بشكل ممتاز على نظام Windows XP.
  2. تحميل الفيديوهات والموسيقى : يملك متصفح الانترنت تشي دوت أداة مدمجة تسمح لك بتحميل الفيديوهات من كُل المواقع مثل يوتيوب ومواقع الأفلام المختلفة بدون أي مقابل كما يمكنك تحميل الموسيقى والملفات الصوتية من أي موقع مثل ساوند كلاود وغيره مجانا أيضا, ويسمح لك المتصفح باختيار جودة التنزيل وصيغة الملف.
  3. تصفح أمن : يقدم متصفح الانترنت Chedot حماية قصوى ضد الفيروسات ويحميك من المواقع الضارة, ويحتوي التطبيق على ميزة التصفح الخفي لتتمكن من البحث والوصول إلى كُل المواقع بدون تسجيل بيانات التصفح لزيادة الخصوصية.
  4. فتح المواقع المحجوبة : يحتوي افضل متصفح انترنت Chedot في داخله على أداة VPN مجانية تم تثبيتها مسبقا يمكنك من خلالها الوصول إلى كُل المواقع المحجوبة في بلدك بدون مشاكل وتعمل كذلك على تشفير اتصالك بشكل كبير لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت وتغيير الأي بي الخاص بك.
  5. الدعم والتوافق : يتميز تحميل متصفح الانترنت Chedot بدعمه لمعظم أنظمة التشغيل فهو متوافق تماما مع جميع إصدارات نظام ويندوز بداية من ويندوز اكس بي, كما يعمل فريق شيدوت على إصدار نسخة لنظام ماك أو إس في وقت قريب. 

تحميل متصفح شيدوت للكمبيوتر

4-تحميل متصفح انترنت للكمبيوتر فايرفوكس 2023 للكمبيوتر

من افضل واسرع متصفحات الانترنت للكمبيوتر ومن أكثرها انتشارا فعلى مدار سنين عديدة منذ إصداره في 1998 استطاع متصفح الانترنت فايرفوكس المحافظة على شعبيته وتطوير أدوات وتقنيات المتصفح لجذب المستخدمين, وبعيدا عن نواة كروميوم التي قدمت لنا العديد من متصفحات الانترنت للكمبيوتر بعضها ذي قيمة حقيقية مثل متصفح بريف وشيدوت وغيرهم أما الأغلب فكان مجرد تكرار لبرامج أخرى بدون أي إضافة حقيقي.

أما متصفح الانترنت Firefox انفرد ببرمجته الخاصة مما جعله في الوقت الحالي مطلبا للباحثين عن الهروب من سياسات جوجل الاحتكارية أحيانا, حيث يمتلك المتصفح متجر إضافات خاص به وفي نفس الوقت متصفح الانترنت فايرفوكس متوافق تماما مع جميع خدمات جوجل, ويمتلك البرنامج مميزات عديدة سنعرضها في النقاط التالية.


مميزات اسرع متصفح للكمبيوتر Mozilla Firefox

  1. خفيف ومتوافق : تحميل متصفح انترنت Firefox مجاني تماما ويتم تمويله بواسطة منظمة غير هادفة للربح, ويتميز البرنامج بأنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل تقريبا فيمكنك تحميله على الويندوز وعلى IOS وعلى نظام لينيكس, كما توجد نسخة من المتصفح لهواتف Android وأيفون, والتطبيق خفيف جدا مقارنة بباقي برامج التصفح ومناسب للأجهزة الضعيفة.
  2. تصفح بأمان وسرعة : تضع موزيلا خصوصية المستخدم في الأولوية حيث تعمل على حجب الكوكيز الخاصة بك عن التطبيقات من طرف ثالث ومنع تتبع بياناتك عبر الانترنت, ويمكنك استخدام ميزة التصفح الخفي لمنع تسجيل أي بيانات خاصة بك, ويمتلك المتصفح ميزة التنبيه ضد المواقع الضارة أو المواقع التي تم اختراقها, ويمتلك كذلك حافظة لكلمات المرور على مستوى عالي من الأمان.
  3. متجر إضافات موزيلا : يملك متصفح الانترنت Firefox متجر إضافات خاص به غير تابع لشركة جوجل وسياساتها لذلك توجد العديد من الإضافات التي لن تجدها على أي متصفح أخر, ويمكنك تحميل تلك الإضافات وتثبيتها مجانا على البرنامج والتحكم فيها أو إزالتها في أي وقت, ويحتوي المتجر كذلك على العديد من السمات وخصائص المظهر المختلفة.
  4. منع الإعلانات : سيعمل متصفح الانترنت Firefox تلقائيا على منع الإعلانات من مختلف المواقع وحظر جميع النوافذ المنبثقة ومنع أي موقع من تتبعك, و بدون الحاجة إلى تحميل إضافات خارجية للقيام بنفس الوظيفة.
  5. واجهة مميزة قابلة للتخصيص : يمتلك المتصفح واجهة مستخدم أنيقة بسيطة في تصميمها حيث تحتوي الصفحة الرئيسية على شريط البحث وأهم المواقع التي تقوم بزيارتها, ويمكنك تخصيص مظهر الواجهة كما تريد بين الكثير من الثيمات المختلفة لتغيير الألوان والمظهر بالكامل وتغيير خلفية المستعرض, كما يمكنك التحكم في إعدادات شريط البحث.

تحميل متصفح فايرفوكس 32 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح فايرفوكس 64 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح فايرفوكس APK للاندرويد

تحميل متصفح فايرفوكس من جوجل بلاي

تحميل متصفح فايرفوكس للايفون وللايباد

5-تحميل متصفح انترنت Vivaldi فيفالدي للكمبيوتر

تحميل أفضل 5 متصفحات إنترنت سريعة للكمبيوتر 2023 مجاناً

تم تطوير متصفح الانترنت فيفالدي بواسطة مؤسسي متصفح أوبرا الشهير ومع إطلاق المتصفح لأول مرة عام 2015 كنسخة تجريبية لاقى نجاحا كبيرا ووصلت تحميلاته بالملايين قبل إصدار النسخة الأساسية التي صدرت عام 2016, ويتميز متصفح الانترنت Vivaldi بقابليته على التخصيص في جميع النواحي على عكس جميع برامج التصفح الأخرى وهو الذي جعله خيار رئيسي عند البحث عن تحميل متصفح انترنت للكمبيوتر كما يمتلك العديد من الأدوات التي تزيد من الأمان والسرعة عند التصفح.

مميزات متصفح الانترنت Vivaldi لأجهزة الكمبيوتر

  1. متصفح آمن ومجاني : تحميل متصفح الانترنت Vivaldi متوفر بشكل مجاني تماما كما أنه من أكثر البرامج الآمنة لتصفح الانترنت فالمتصفح لا يقوم إطلاقا بتتبع سلوكك عبر الإنترنت كما يمنع كُل المواقع والتطبيقات التي تحاول تتبعك لزيادة خصوصيتك, ويحتوي كذلك البرنامج على مانع إعلانات مدمج يمكنه حظر جميع الإعلانات من مختلف المواقع ومنع النوافذ المنبثقة تماما.
  2. واجهة المتصفح : يمنحك متصفح الانترنت فيفالدي قدرة غير محدودة على تخصيص الواجهة والتحكم في جميع الأدوات وأماكن جميع الأزرار والقوائم وتغيير الألوان والثيمات والخلفيات وكل شيء داخل الواجهة وهي من أهم مميزات المتصفح, ويمكنك كذلك إضافة اختصارات مخصصة للوحة المفاتيح للقيام بمهمة محددة على المتصفح, ويدعم المتصفح ميزة لم نعتد عليها وهي تصفح أكثر من نافذة في نفس الوقت دون الحاجة إلى التبديل بين علامات التبويب.
  3. سريع : تم تصميم المتصفح لتقديم أفضل تجربة للمستخدم واستخدام أقصى سرعة للتصفح والتحميل, كما أن الأدوات المدمجة في المتصفح خفيفة جدا ولا تستهلك من موارد الجهاز, ويمكنك أيضا تحميل إضافات مخصصة من متجر كروم والتحكم بها عبر المتصفح.
  4. التوافق : يمكنك تحميل متصفح الانترنت فيفالدي على أجهزة الكمبيوتر على كُل أنظمة التشغيل سواء Windows, mac OS, Linux ويدعم المتصفح نواة 32-bit, 64-bit على حد سواء, ويمكنك تحميل المتصفح على الهواتف بنظام أندرويد ويدعم أيضا نظام أوتوموتيف الخاص بالسيارات.
  5. المزامنة : يدعم المتصفح مزامنة جميع بياناتك على كُل الأجهزة الخاصة بك بسهولة, وتشمل تلك البيانات الإشارات المرجعية وعلامات التبويب وكلمات السر وسجل البحث وغيرها من البيانات, ويتم مزامنتها بشكل مشفر تماما لمنع أي أحد من التسلل إليها. 

تحميل متصفح فيفالدي 32 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح فيفالدي 64 بت للكمبيوتر

تحميل متصفح فيفالدي APK للاندرويد

تحميل متصفح فيفالدي من جوجل بلاي

Tags

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)